وائل جسار - Wael Jassar

المغني اللبناني وائل جسار Wael Jassar
تقرير كامل عن قصة حياة المغني اللبناني وائل جسار Wael Jassar

معلومات البطاقة التعريفية :
الإسم : وائل جسار
البلد : لبنان
تاريخ الولادة : 22 نوفمبر 1972
العمل : الغناء
شركة الإنتاج : رولاكس-إن، أرابيكا ميوزيك
الحالة الإجتماعية : متزوج
الزوجة : ميري
الأبناء : مارلين، وائل جونيور

السيرة الذاتية :
وائل جسار، مغني لبناني، ولد يوم 22 نوفمبر 1972. تزوج من بنت ضيعته "ميري" وانجب منها ابنته البكر "مارلين" وابنه "وائل جونيور". بدأ مشواره الفني وهو طفل صغير عندما كان يغنى في المناسبات وحفلات الضيعة التي يقطن بها وكان دائم الترديد لأغانى عمالقة الغناء العربي منهم السيدة أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ والموسيقار محمد عبد الوهاب. وتوسعت دائرة أحلام وائل الطفولية عشقا ووصولا إلى طموحات الشهرة والنجومية
وقد انتهز فرصة المشاركة في أحد المهرجانات المحلية التي أقيمت في منطقة رياق في محافظة البقاع بلبنان واشترك يه وحقق المركز الأول. ثم اشترك في البرنامج الشهير (الحروف تغنى) وأشاد بصوته جميع الحاضرين وبإمكانياته الصوتية وأطلقوا عليه لقب (الطفل المعجزة) وذاع اسمه وشهرته. ابتعد وتوقف عن الغناء فترة بسبب التحولات التي طرأت على صوته نظرا لانتقاله من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الصبا ثم الرجولة. وعندما كبر عاد إلى الساحة الغنائية بأول ألبوماته (ماشـى) والذي حقق نجاحا كبيرا له خاصة أغانيه (الليالي، الحق على عيوني، منين ما تكون، اسمع كلام حبيبك، آه يا ليل). اختار لنفسه اللون الطربى ولم يتأثر بأي عوامل خارجية ولم يقلد أحدا من الأسماء المتداولة ولاينكر أن الملحن اللبناني نقولا سعادة نخلة قد ساعده ي اختيار هذا اللون وقدم له مجموعة من الألحان المتميزة والتي كانت بوابة عبوره إلى قلوب الجماهير منها أغاني (يا طير، يابو قلب، اراضيكى، بدى أحبك) وغيرها من الأغاني الناجحة. ثم جاءت ترة تأديته للخدمة العسكرية هبط اسمه بشكل كبير وقلت الدعاية عنه. ولكنه استطاع أن يتحدى الظرو وان يحقق التواجد بالساحة النية عندما أعاد مجموعة من أغنيات عمالقة الزمن الجميل بصوته ي ثلاث البومات غنائية بعنوان (سهرة طرب) وحققت له نجاحا متميزا. وبعد انتهاء ترة تجنيده أصر على إكمال مسيرته الغنائية واستطاع أن يصعد سلم النجومية الحقيقية وأصدر عدة البومات غنائية ناجحة. وبرز اسمه خلال السنوات القليلة الماضية واستطاع أن يثبت نسه على الساحة الغنائية العربية وخاصة بعد أن ازت أغنيته الجميلة(الدنيا علمتني) بالمركز الأول ي جميع الاستتاءات العربية.

الأعمال الفنية - ألبومات :
زى العسل - ماشي - الدنيا علمتنى - صبرك يا قلبى - امروا الحبايب - الله يخليهم - ساعات بقول - مشيت خلاص - سهرة مع الطرب 1 - سهرة مع الطرب 2 - سهرة مع الطرب 3 - توعدنى ليه - رباعيات حب الله - حضرة المحبوب - نبينا الزين - كل دقيقة شخصية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق