تامر امين - Tamer Amin

المذيع المصري تامر أمين
تقرير كامل عن قصة حياة الإعلامي و المذيع المصري تامر أمين Tamer Amin

معلومات البطاقة التعريفية:
إسم الشهرة: تامر أمين
إسم الولادة: تامر أمين إبراهيم يوسف بسيوني
الدولة: مصر
تاريخ الولادة: 10 سبتمبر 1971
العمل: مذيع
النوع: أخبار، طالك شو سياسي
الحالة الإجتماعية: متزوج
الزوجة: شيرين (مذيعة معتزلة)
الأبناء: نور، ملك (بنتين)
الوالدان: أمين بسيونى، عفاف يحيى
الإخوة: علاء بسيونى (إعلامي)


السيرة الذاتية:
تامر أمين، مذيع مصري، ولد في 10 سبتمبر 1971، وهو ابن الاعلامى المعروف أمين بسيوني وأخ للإعلامى علاء بسيونى مقدم البرامج الدينية. حاصل على ليسانس ألسن قسم لغة إنجليزية وأسبانية عام 1996، كان يعمل في البداية في مجال السياحة ثم اتجه أخيرا للإعلام حيث عمل في قناة النيل للأخبار كمذيع نشرات أخبارية ومقدم برامج من أهمها: الحدود الملتهبة، ترمومتر، صناع التاريخ، النيل يعانق، البعد الأخر، بالبنط الصغير. ذاعت شهرة تامر أمين منذ عام 2004 بعد مشاركته في تقديم برنامج "البيت بيتك" مع الإعلامي محمود سعد وخيري رمضان على الفضائية المصرية، البرنامج الذي حل محله برنامج "مصر النهارده"، والذي حقق نجاح واسع على مستوى العالم العربى كله، وبعد توقف الأخير بعد أحداث ثورة 25 يناير، انضم إلى فريق عمل قناة LTB والتي كانت في وقتها حديثة الانطلاق لتكون المرة الأولى التي يعمل بها بعيدا عن التلفزيون المصري، وبسبب بعض المشاكل الإدارية إنسحاب منها، وبعد عدة أشهر انتقل إلى قناة المحور بلس وأستمر في تقديم برنامجه تحيا مصر إلى أن توقف لمدة غير معلومة بعد عيد الفطر 2012.
يعتبر تامر أمين من أبرع الإعلاميين الذين اكتسبوا الاحترام والتقدير من طريقة تقديمه للقضايا والامور المطروحة بشفافية ودرجة احترافية عالية، تفوق بها علي كثيرين من زملائه في الميدان. وهو متزوج من المذيعة المعتزلة "شيرين" إحدى زميلاته بقناة النيل للأخبار.

الأعمال ـ برامج:
مذيع نشرات أخبارية، الحدود الملتهبة، ترمومتر، صناع التاريخ، النيل يعانق، مساحة اتفاق (قناة النيل للأخبار)، البعد الأخر، بالبنط الصغير، ساعة مصرية (2012)، مصر النهارده ـ البيت بيتك سابقا (2014).

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق