كريستينا اغويليرا - Christina Aguilera

Christina Aguileraتقرير كامل عن قصة حياة المغنية الأمريكية كريستينا أغويليرا Christina Aguilera 
 
معلومات البطاقة التعريفية :
الإسم: كريستينا أغويليرا
الدولة: أمريكية
تاريخ الولادة: 18 ديسمبر 1980
مكان الولادة: جزيرة ستاتن، نيويورك، الولايات المتحدة
العمل: الغناء، كتابة الأغاني
النوع: بوب، جاز، بلوز، الروك بوب، اليكترو

سنوات العمل: 1990 - حتى الآن

السيرة الذاتية :
كريستينا أغويليرا، مغنية أمريكية ولدت في 18 ديسمبر 1980 في ستاتن ايلاند, نيويورك، طفولتها كانت مملوئة بارتجاجات عائلية، والدها كان يخدم في الجيش، والدتها كانت عازفة كمان وبيانو في احدى فرق الموسيقي الشببابية الأمريكية، بسبب ذلك كانت تنتقل من مكان إلى آخر دائما، من مدينة إلى مدينة ومن دولة إلى دولة.
عرفت كريستينا أجوليرا الغناء في سن صغيرة، في سن الخامسة أمام الجيران، وفي سن الثامنة اشتركت في برنامج تلفزيوني لاكتشاف المواهب، رغم أنها لم تنجح، لكنها غنت بعد ذلك أمام آلاف المتفرجين بعد دعوتها في الاستاديوم الوطني لمدينة بطسبورغ، حيث غنت النشيد الوطني في ذلك الاحتفال. وفي سن العاشرة بدأت حياتها المهنية في السطوع، حيث تم قبولها في مجموعة فريق "ذا نيو مايكي" وهو فربق يقدم برنامج تلفزيوني للأطفال الموهوبين، وعملت هناك لمدة سنتين، وأيضا قدمت" ماوس كلاب" حيث غنت ورقصت وأدت عروضها مع أطفال موهوبون من بينهم "بريتني سيبيرز حيث كان عمرها 12 عاما، وجاسون, وايضا جي سي" الذين أيضا جميعا لاحقا اقاموا فرقة البوب "ان سينك". وفي سن الخامسة عشر، استطاعت توقيع أول عقد لأخراج البوم غنائي مع شركة "أر سي ايه"، لكن في تلك الفترة كانت نقطة التحويل في حياتها، حيث اختارتها استوديوهات "ديزني" لغناء الأغنية "مولان" في الفلم التلفزيوني "ريفليكشن" وهي أغنية هادئة ورقيقة حققت النجاح حتى أنها قدمت لجائزة الاوسكار لأفضل أغنية في أفضل فيلم.
بعد ذلك بدأت كريستينا أجوليرا في العمل على الالبوم الأول، في يونيو 1998 خرجت الاغنية الأولى "جني في الزجاجة" إلى سماعات المذياع، تم بيع أكثر من نصف مليون نسخة من الاغنية في الاسبوع الأول، ووصلت إلى الموقع الأول في ادراج أغاني البوب في جميع العالم، الالبوم الأول كان باسم "كريستينا أجوليرا" وقد صدر كاملا في سنة 1999، بيع أكثر من ربع مليون نسخة فقط في الاسبوع الأول بعد إطلاقه، وفي نهاية الأمر البوم كريستينا أجوليرا حقق بلاتينيوم مربع.
وفي 2000 كانت كريستينا أجوليرا مقدمة لجائزتين في الجريمي الأمريكي، من بينها جائزة لأفضل مغنية وفنانة جديدة، تنازع أيضا على الجائزة ميس جري وبريتني سبيرز التي تعتبر العدو الأول لكريستينا أجوليرا.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق