يارا - Yara

Yara
تقرير كامل عن قصة حياة المغنية اللبنانية يارا Yara

معلومات البطاقة التعريفية :
إسم الولادة : كارلا نزيه البرقاشي
إسم الشهرة : يارا
البلد : لبنان
تاريخ الولادة : 1 يونيو 1983
العمل : الغناء
شركة الإنتاج : T-music
الحالة الإجتماعية : عازبة
الوالدان : نزيه، رولا

السيرة الذاتية :
يارا، مغنية لبنانية اسمها الحقيقي كارلا نزيه البرقاشي، من مواليد 1 يونيو 1983.لأسره تتكون من أب (نزيه) وأم (رولا) التي ترافقها أينما ذهبت وأخت تكبرها وأخ اسمه (ملحم) وتأتي هي بالمرتبة الأخيرة. وهي من منطقة تسمى دير الأحمر في البقاع. تكره الغرور والوحدة وتحب أن تقضي وقتها بعيد عن العمل سواء مع أصحابها أو أهلها. تحب الأطفال كثيرا وتحب أن تجلس معهم لفترة طويلة وسبب ذلك أنها لم تتمتع بفترة طفولة فقد كانت لا تهتم باللهو والدمى وعندما سألت عن الإنسانة أجابت :بنت بسيطة جدا مثل أي بنت شرقية تحافظ على تقاليد مجتمعها. "أما الارتباط فهو ما زال خطوة مؤجلة فالمهم بالنسبة لي هو الفن". وتؤكد "يارا" إنها راضية على ما قدمته حتى الآن وأكدت انه أكثر ما يشغلها هو الأوضاع الأمنية السائدة في مختلف الدول العربية وخاصة لبنان والعراق وفلسطين فمن دون وجود السلام لا أمل في العطاء للفن كما صرحت لإحدى الإذاعات العربية.
يارا صوت رومانسي حالم لايختلف كثيرا عن شخصية صاحبته، كانت بدايتها ببرنامج كأس النجوم وكان عمرها 15 سنة وفازت بالكأس، وبدأت مشوارها الفني بمساعدة من طارق أبوجوده الذي قدمها لجمهور واختار لها اسمها الفني (يارا).وقد ظهرت يارا في برنامج العراب مع طارق أبو جوده. و بعد غياب طويل عن الساحة الفنية عادت في عام 2005 بأغنية حب كبير وبعدها البوم توصى فيي الذي يحتوي على 9 أغاني.

الأعمال الفنية :
ألبومات :
- توصي فيى (2005)، ويحتوي على الأغاني التالية: الف زيك، أيام، بلا عشق، حب كبير، توصي فيى، لما تتطلع، لو بص لي، نسيتني زمان، وانا جنبك.
- إنت مني (2008)، ويحتوي على الأغاني التالية: قالي لأ، حاول مرة، حسك عينك، بحلم بعينيك، بجملة إللي راح، إنت مني، إنت مني (ريمكس)، هدي أعصابك، جايي، ما يهمك.
- لآلئ خليجية (2009)، يحجتوي عغلى الأغاني التالية: صدفة، أدري، أنا إنسانة، تذكر يوم، رغبة مني، سكر زيادة، سلّمولي، كل شيء تجذب، ما روم، ما عاد فيني روح، من هي، ناسيك، نظر عيني، نلوم الوقت، يا حبيبي علامك.
فيديو كليبات :
حب كبير - توصى فيى - بحلم بعينيك - لو بص لي (حفلة) - صدفة (حفلة) - صدفة - بتلف الدنيا (فيلم أحلام حقيقية) - إنت مني - إنت مني (ريمكس) - هدّي أعصابك (حفلة) - ما يهمك - أنا إنسانة - حاول مرة - شفتو من بعيد.
أغاني مشتركة :
- أخدني معك (مع فضل شاكر).
- الضمير العربي (مع المجموعة).
- الأوبريت الغنائي أمي ثم أمي (مع: تامر حسني، هيثم شاكر، رامي عياش، جنات).
- أحسن ناس (مع: إيوان، حسام حبيب، محمود العسيلي، هيثم سعيد، مي سليم، بشرى).
- انت أول إنسان (مع: حسين الجسمي).
- ايه أحبك (مع فؤاد عبد الواحد).
- الموعد الضائع (مع: راشد الماجد).

الجوائز :
- جائزة كأس النجوم: كأفضل فنانة واعدة.
- جائزة سارليفو: لأحسن مغنية لبنانية.
- جائزة البوسنة: يارا كانت تمثل بلدها مع أربع وثلاثين دولة وحصلت على المرتبة الأولى.
- جائزة الموركس دور: كأفضل فنانة لبنانية لعام 2006.
- جائزة الموركس دور: كأفضل ديو لعام 2006 (ديو اخدني معك).
- جائزة الموركس دور: كأطول أوبريت لعام 2006 (الضمير العربي).
- جائزة الموركس دور: كأفضل فنانة لبنانية لعام 2009 وكأفضل فيديو كليب لهذا العام (ما يهمك).

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق