محمد محي - Mohamed Mohi

المغني المصري محمد محي
تقرير كامل عن قصة حياة المغني المصري محمد محي Mohamed Mohi

معلومات البطاقة التعريفية:
إسم الشهرة: محمد محي
إسم الولادة: محمد محي الدين
الدولة: مصر
تاريخ الولادة: 01 يونيو 1970
مكان الولادة: شبرا، مصر
العمل: مغني
النوع: أغاني طربية
سنوات العمل: 1990 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: متزوج


السيرة الذاتية:
محمد محي، مطرب مصري، ولد في 01 يونيو 1970 بشارع جسر البحر في حى الساحل في شبرا ـ مصر. تخرج من كلية السياحة والفنادق، ثم درس السلم الموسيقي بمعهد الموسيقى العربية، وبدأ رحلته الغنائية في سن مبكرة عام 1990 على يد الفنان حسام حسنى والذي كان وقتها جاره في نفس الحي والشارع ليعمل معه ككورال في فرقة حسام حسنى، ثم التقطه الفنان حميد الشاعرى ليبدأ مشوار شهرته الحقيقي بأغنية "ع البال والخاطر" في ألبوم عبارة عن كوكتيل أغانى مع حميد الشاعرى وآخرين واسمه (هاي كواليتى)، واستمر على هذا المنوال مع حميد حتى سجل أول ألبوم خاص به (أنا حبيت)، وبعدها بعام أصدر ألبوم (ليه الحبيب) وبعده بعامين أصدر ألبوم (أعاتبك) والذي وضع محمد محى كواحد من أشهر المطربين في مصر والعالم العربي، وهكذا كانت انطلاقة محي، الغريب بالفنان محمد محي انه بعد أن أصبح واحد من انجح الفنانين وصاحب جمهور كبير الا انه مختفي اعلاميا ولا يفضل الظهور على الشاشات هذا يشكل نوعا من لا انسجام بين تلك النجومية وعدم الظهور إعلاميا، يعتبر محمد محي من أهم المدارس الغنائيه العربية التي ينتمي إليها أغلب الفنانين الحاليين وهي امتداد لمدرسة بليغ حمدي. ويعتبر واحد من أهم مؤسسي الموسيقى العربية الحديثة ويعتبر واحد من اجراء وأكفاء الفنانين. فمنذ انطلاقه في عالم الغناء لم يكتفي بالمحافظة على النغم الاصيل بل طوره وحدثه في كافه اغانيه، حيث اشاع أسلوبا جديد في نوع الموسيقى والتوزيع الموسيقي.
شاع اعتزاله بعد اختفاءه الدائم عن المحافل وأيضا تأخره في الالبومات لكنه رد بكلمه واحده (لن اعتزل الغناء ابدا)
 

الأعمال الفنية:
أغاني فردية:
متنكريش، جارتنا (اللهجة اللبنانية)، حلو ومر، عالبال والخاطر، احسنلك، الذكرى، اتخنقت (فيلم مطب صناعي)، الجنة في بيوتنا (تتر برنامج الداعية عمرو خالد يحمل نفس الاسم)، مرت الايام (فيلم صياد اليمام)، زمن الكبار (فيلم الكبار)،خلق ادم ورباعيات "الله" (2010)
ألبومات:
أنا حبيت (1991)، ليه الحبيب (1992)،اعاتبك (1993)،روح قلبي (1994)، أغلي الناس (1995)، شارع الهوي (1997)، صورة ودمعة (2001)، قادر وتعملها (2004)، مظلوم (2008).
فيديو كليبات:
اهم المخرجين الذين تعامل معهم محمد محي في إخراج كليباته: طارق العريان، فيدرا، نصر محروس، وقام بتصوير 9 فيديوكليبات،
أنا حبيت، ليه الحبيب، أعاتبك، حبينا، تاني يا هوى، بتقولي تاني، أهل الملامة، حب تاني، وصوا الأيام، نداء (دا اللي انتي طايرة بيه)، لالي لالي، ليه بيفكروني، بتغيب عليا، قادر وتعملها، مظلوم.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق