ماهر زين - Maher Zain

Maher Zain
تقرير كامل عن قصة حياة المغني والمنشد اللبناني السويدي ماهر زين Maher Zain

معلومات البطاقة التعريفية:
إسم الشهرة: ماهر زين
إسم الولادة: ماهر مصطفى ماهر زين
الدولة: لبنان ـ السويد
تاريخ الولادة: 16 يوليو 1981
مكان الولادة: طرابلس، لبنان
العمل: الغناء، التلحين
النوع: أناشيد دينية
آلات موسيقية: الجيتار، البيانو، العود
سنوات العمل: 2009 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: متزوج
الزوجة: إلهام


السيرة الذاتية:
ماهر زين، مُنشد ومغني آر أند بي مسلم لبناني الأصل سويدي الجنسية، من مواليد 16 يوليو 1981 في طرابلس لبنان، متزوج من مغربية اسمها إلهام.
كان إلهامه الأول في الموسيقى هو والده، كان والده يغني في مدينة بيروت - لبنان. فنشأ بالموسيقى، وحصل على أول آلة موسيقية وعمره عشرة سنوات، ومنذ ذلك الوقت أصبحت الموسيقى جزءا هاما في حياته. انتقل مع أهله إلى السويد وعمره 8 سنوات، حيث واصل تعليمه، ثم التحق بالجامعة وحصل على البكالوريوس في هندسة الطيران، وبعد دراسته الجامعية دخل مجال صناعة الموسيقى في السويد ونجح في ذلك، ثم انتقل إلى نيويورك وشارك في أعمال صناعة الموسيقى لألبومات مع المنتج المغربي ريد-وان، حققت نجاحا ساحقا في نيويورك، مثل المطربة كات ديلونا، لكنه مع ذلك كان يشعر في داخله أن هناك شيئا غير صحيح، هو يقول: كنت أحب الموسيقى ولكنني كنت أكره كل ما يحيط بي، شعرت دائما أن هناك أمرا غير صحيح. عاد إلى السويد، والتقى مجموعة من الاخوة الذين ينشطون في المجتمع الإسلامي في ستوكهولم، وبدأ يحضر بانتظام مسجدا محليا. يقول هو بأنه شعر بعد ذلك أنه وصل إلى المنزل الآمن، وتمكن في نهاية المطاف من العثور على الطريق الصحيح.
توجه إلى الغناء الديني وشق طريقه إلى البلاد العربية بشكل قوي جدا بين موجة قديمة وموجة حديثة حاولت أقلمته مع المعطيات الجديدة.
في عام2009، بدأ ماهر العمل على البوم جديد مع شركة اويكينينج ريكوردس حيث اطلقت البومه الأول الحمد لله الذي يحتوى على 13 أغنية وقد تم إطلاقه في 1 نوفمبر 2009. و مع بداية عام 2010 جذبت موسيقاه عدد هائل من مستخدمى الإنترنت في الدول العربية والدول الإسلامية وأيضا الشباب المسلم في الدول الغربية
بنهاية عام 2010 أصبح مشهورا جدا في ماليزيا. وأيضا حقق نجاح تجارى كبير في ماليزيا. البوم Thank You Allah حقق 8 جوائز بلاتينية من خلال ماليزيا وارنر ميوزيك كأكثر البوم يحقق مبيعات لعام 2010، أيضا البوم Thank You Allah حصل على جائزة بلاتين مزدوجة من شركة سونى ميوزيك الاندونيسية... يغنى ماهر زين باللغة الإنجليزية بشكل أساسي ولكنه قدم بعض أغانى مشهورة بلغات أخرى، على سبيل المثال أغنية إن شاء الله الآن متوافرة باللغة الإنجليزية، الفرنسية، العربية، التركية، الماليزية، الاندونيسية. أغنية أخرى أيضا هي الله الله قام بغنائها باللغة الاوردية مع المطرب الكندى من أصل باكستانى عرفان مكى.
في مارس عام 2011 قام ماهر زين بإطلاق أغنية Freedom الأغنية التي جاء إلهامها من ثورات الربيع العربي.
شارك ماهر زين عرفان مكى في أغنية أنا اؤمن I Believe وأيضا شارك مسعود كورتس في أغنية محبوب Beloved .
حطم فيديو كليب أغنية (إن شاء الله) لماهر زين رقم حوالي 28 مليون مشاهده حتى الآن وهو رقم قياسي جدا بالنسبة للفن الإسلامي والعربي..
الفنان ماهر زين يعتبر الفنان المسلم الأكثر شعبية في العالم على الفيسبوك حيث وصل عدد معجبيه إلى أكثر من 8 مليون معجب. وهو في ازدياد وهذا رقم قياسي وجديد على الساحة الفنية الإسلامية والعربية. وهو أول فنان مسلم يصل إلى مليون معجب على موقع الفيسبوك في فترة لم تتجاوز عاما واحدا من اصدار ألبومه الأول، وأول فنان لبناني يصل إلى مليون معجب على موقع الفيسبوك في فترة لم تتجاوز عام واحد من اصدار ألبومه الأول. وهو الشخصية الحائزة على أكبر نسبة بحث على موقع جوجل Google في ماليزيا في عام 2011 يليه جاستين بيبر Justin Bieber.
قام ماهر زين باحياء حفلات موسيقية في أكثر من 21 بلدا بما فيها: أستراليا والمغرب والجزائر والبحرين والبوسنة وبلجيكا وكندا ومصر وفرنسا وألمانيا وهولندا والأردن وماليزيا وقطر والسويد وسنغافورة وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

الأعمال الفنية:
الأغاني المصورة:
فلسطين سوف تتحرر "Palestine Will Be Free" (2009).
إن شاء الله "Insha Allah" بأكثر من لغة (2010).
المختار "The Chosen One" (2010).
الحرية "Freedom" (2011).
يا نبي سلام عليك "Ya Nabi Salam Alayka" بأكثر من لغة (2011).
لبقية حياتى "For the Rest of My Life" بأكثر من لغة (2011).
رقم 1 بالنسبة لي "Number One For Me" (2012).
قريبا "So Soon" (2012).
الحب يسود "Love Will Prevail" (2013).
رمضان "Ramadan" (2013).
شارك مع:
أنا اؤمن "I Believe" (مع عرفان مكي 2011).
لا تنسى ابدا "Never Forget" (مع مسعود كورتس 2011).
الدنيا "This worldly life" (من البوم ألوان السلام الذي شارك فيه مغنون من جميع أنحاء العالم 2013).
الألبومات:
ـ الحمد لله "Thank You Allah" (2009)، ضم الأغاني:

Always Be There, Ya Nabi Salam Alayka, Insha Allah, Palestine Will Be Free, Thank You Allah, Allahi Allah Kiya Karo, The Chosen One, Baraka Allahu Lakuma, For the Rest of My Life, Hold My Hand, Awaken, Subhana Allah, Open Your Eyes, Ya Nabi, Thank You Allah.
ـ سامحني "Forgive Me" (2012)، ضم الأغاني:
I Love You So, Number One For Me, Mawlaya, My Little Girl, Forgive Me, One Big Family, Assalamu Alayka, Paradise, Masha Allah, Radhitu Billahi Rabba, Freedom, So Soon, Muhammad (pbuh), Guide Me All the Way, Assalamu Alayka. 

الجوائز والتكريمات:
ـ أفضل أغنية إسلامية من المحطة الإذاعية الموسيقية نجوم إف إم عن أغنية "يا نبي سلام عليك" (2010).
ـ جائزة بلاتين مزدوجة من شركة سونى ميوزيك إندونيسيا.
ـ 8 جوائز بلاتينية في ماليزيا.
ـ أفضل نجم مسلم في مسابقة تنظمها Onislam.net (2011).
ـ 11 جائزة بلاتينية على ألبوم «شكراً يا الله» Thank You Allah.
ـ جائزة أكثر الألبومات مبيعاً في ماليزيا لعام 2010 عن ألبوم «شكراً يا الله» Thank You Allah.
ـ حصل ألبومه الأول على المركز الأول على "أمازون" في فئة الموسيقى العالمية في ماي 2010.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق