احمد منصور - Ahmed Mansour

المذيع المصري أحمد منصور Ahmed Mansourتقرير كامل عن قصة حياة المذيع المصري أحمد منصور Ahmed Mansour

معلومات بطاقة التعريف:
الإسم: أحمد منصور
الدولة: مصر
تاريخ الولادة: 16 يوليو 1962
مكان الولادة: دقهلية، مصر
العمل: مذيع، صحفي
القناة: الجزيرة
الحالة الإجتماعية: متزوج


السيرة الذاتية:
أحمد منصور، مذيع مصري، من مواليد 16 يوليو 1962 في منية سمنود مركز أجا دقهلية، حائز على ليسانس آداب من جامعة المنصورة في مصر 1984. يعمل في قناة الجزيرة القطرية، يقدم برنامج بلا حدود وشاهد على العصر. ومدير تحرير سابق لمجلة المجتمع الكويتية.

التاريخ المهني:
مدير إدارة المطبوعات والنشر في دار الوفاء للطباعة والنشر والتوزيع في مصر 1984-1987.
مراسل لشئون أفغانستان وآسيا الوسطى للعديد من الصحف والمجلات العربية في باكستان، وقام بتغطية الحرب الأفغانية 1987-1990.
مدير تحرير مجلة المجتمع الكويتية 1990-1997.
قام بتغطية الحرب في أفغانستان 1987- 1990.
قام بتغطية الحرب في البوسنة والهرسك 1994-1995.
قام بتغطية معركة الفلوجة الأولى في العراق 2004.
صدر له 16 كتابا منها (تحت وابل النيران في أفغانستان، تحت وابل النيران في سراييفو، النفوذ اليهودي في الإدارة الأميركية، قصة سقوط بغداد وغيرها).
قام بتحويل برنامج شاهد على العصر إلى كتاب مقروء حيث أعد سلسلة كتاب الجزيرة عن الذين شاركوا في برنامج شاهد على العصر وصدر منها كتاب "جيهان السادات.. شاهد على عصر السادات" و"الشيخ أحمد ياسين.. شاهد على عصر الانتفاضة" وغيرها.
كاتب مشارك في العديد من الصحف والمجلات العربية.
عضو نقابة الصحفيين المصرية، وجمعية الصحفيين البريطانية وصحفيون بلا حدود الفرنسية وجمعية الصحفيين الدولية.

واقعة الاعتداء عليه:
في 8 نوفمبر 2005م، أثناء تواجد المذيع أحمد منصور أمام مكتب قناة الجزيرة بالقاهرة لاستقبال الدكتور نعمان جمعة رئيس حزب الوفد الجديد لبدء حلقة برنامجه الأسبوعي الذي يذاع على قناة الجزيرة، حيث فوجئ أحمد منصور بشخصين يتوجهان بالقرب منه وكان أثناء ذلك يجري مكالمة عبر هاتفه المحمول مع د. نعمان جمعه وسأله أحدهم إذا ما كان هو أحمد منصور فلم يتمكن من الإجابة، وبعد أنتهاءه من إجراء المكالمة فاجأه أحدهم بتوجيه لكمة مباشرة في وجهه، الأمر الذي أفقده توازنه وسقط على الأرض فقام الشخصان بركله في وجهه ورأسه، وقد أفاد أحمد منصور أن الشخصين تعمدا إصابته في الوجه والرأس الأمر الذي أدى إلى إصابته بكدمات وتورمات بمنطقة الرأس والوجه ونظرا لضيق الوقت وارتباط أحمد منصور بعرض برنامجه الأسبوعي مما أضطره إلى تقديم بلاغ عبر برنامجه حيث قام بذكر الواقعة كاملة. وقد استنكرت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان هذا الحادث.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق