تايلور سويفت - Taylor Swift

Taylor Swift
تقرير كامل عن قصة حياة المغنية و الممثلة الأمريكية تايلور سويفت Taylor Swift

معلومات الورقة التعريفية:
إسم الشهرة: تايلور سويفت
إسم الولادة: تايلور أليسون سويفت
الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ الولادة: 13 ديسمبر 1989
مكان الولادة: ويوميسينغ، بنسيلفانيا، الولايات المتحدة
العمل: الغناء، كتابة الأغاني، التمثيل
النوع: بوب، موسيقى الريف، بوب الشباب
آلات موسيقية: الغيتار، البيانو، يوكاليلي
سنوات العمل: 2006 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: عازبة
الوالدان: سكوت، أندريا
الإخوة: أوستن


السيرة الذاتية:
تايلور سويفت، مغنية وكاتبة أغاني بوب ريفي ووممثلة أمريكية، ولدت يوم 13 ديسمبر 1989 في منطقة ويوميسينغ، بولاية بنسيلفانيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك نشأت لأم إسمها أندريا ربة المنزل وأب اسمه سكوت سمسار بورصة. كانت جدة سويفت ماجوري فينالي، مغنية أوبرا. ولها أخ أصغر يدعى أوستن.
عندما كانت تايلور سويفت في الصف الرابع، ربحت مسابقة شعرية وطنية بقصيدة تتكون من ثلاث صفحات "وحش في خزانتي" (Monster In My Closet). وفي عمر العاشرة، علمها مصلح حواسيب كيف تعزف على ثلاثة من أوتار القيثارة، مما أثار اهتمامها في الآلة الموسيقية. ثم كتبت أول أغنية لها "يا لك من محظوظ" (Lucky You). ثم بدأت تؤلف الأغاني بشكل منتظم كمهرب من ألم عدم الاندماج في المدرسة. كانت ضحية للتنمر، وغالبا ما كتبت أغاني عن ذلك للتنفيس عن مشاعرها. بدأت أيضا تغني في مسابقات الكاراوكه والمهرجانات والمعارض في بلدتها الأم. وعندما كانت في الثانية عشر من عمرها كرست الصيف بأكمله لكتابة رواية مؤلفة من 350 صفحة، لم تنشر حتى اليوم. كان حفلها الرئيسي الأول في معرض بلومسبرغ والذي لاقى استحسانا من الجميع. ارتادت مدرسة هيندرسونفيل الثانوية في تينيسي، لكنها تلقت تعليما منزليا في السنتين قبل الأخيرة والأخيرة. وفي عام 2008 نالت الشهادة الثانوية.
تأثرت تايلور سويفت بشدة بالمغنية شانيا توين، وبلوآن ريمس وتينا ترنر ودوللي بارتون، كما تأثرت بجدتها مغنية الأوبرا المحترفة، إلا أن ذوقها كان يميل إلى الموسيقى الريفية.في عمر الحادية عشرة، ذهبت في أول رحلة لها إلى ناشفيل، آملة أن تحصل على عقد تسجيل عن طريق توزيع شريط لها غنت فيه أغاني كاراوكه لجميع شركات التسجيل في البلدة، لكن الجميع رفضها. وبعد أن عادت إلى بنسيلفانيا، طلب منها أن تغني في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، حيث أثارت إعجاب الجميع بغنائها النشيد الوطني الأمريكي. بدأت في الثانية عشر من عمرها بكتابة الأغاني وعزف الغيتار ذو الاثنا عشر وتر. وظلت تزور ناشفيل بانتظام وكتبت أغاني مع كاتبي الاغاني المحليين، وفي عمر الرابعة عشر انتقلت عائلتها للعيش في إحدى ضواحي ناشفيل النائية.
عندما كانت في الخامسة عشر، رفضت سويفت التوقيع لتسجيلات RCA، لأن الشركة أرادت احتكارها. بعد الغناء في إحدى أماكن التقاء كاتبي الأغاني في ناشفيل، مقهى بلوبيرد، لفتت انتباه سكوت بورشيتا، الذي جعلها توقع على عقد مع شركته الناشئة حديثا آنذاك "تسجيلات بيغ ماشين". ومن هنا بدأت مسيرتها الفنية حيث أصدرت عدة أغاني منفردة و عدة ألبومات، حققات بها مراتب متقدمة ونجاحا كبيرا في عدد المبيعات.
في عام 2008، كانت سويفت على علاقة رومانسية مع المغني جو جوناس التي انتهت في أكتوبر من ذاك العام، وقد صرحت سويفت أن أغنيتها "دائما وإلى الأبد" من ألبومها جريئة مستوحاة من جوناس. وفي عام 2009، أكدت سويفت صحة الإشاعات التي تقول أنها وتايلور لوتنر على علاقة. الأغنية "العودة إلى ديسمبر" (بالإنجليزية: Back to December) من ألبوم سويفت انطق الآن، التي وصفتها سويفت بأنها أغنية اعتذار، جعلت الجميع يتكهن أنها مهداة إلى لوتنر. وفي نوفمبر 2010، بدأت سويفت في مواعدة الممثل جيك جيلنهال. إلا أنهما إنفصلا في بداية عام 2011. وفي 2012 واعدة تايلور كينور كيندي في تموز لكنهما انفصالا في أكتوبر لمشاغل تايلور وواعدت هاري ستايلز من ون دايركشن لاقل من شهر ولكنها تشاجرت معة وانفصلا في 9/1/2013.

الأعمال الفنية:
أغاني منفردة:

Tim McGraw (2006), Teardrops on My Guitar (2007), Our Song, Picture to Burn, Love Story (2008), White Horse.
ألبومات:

Taylor Swift (2006), Fearless (2008), Speak Now (2010), Red (2012).
جولات فنية:
Fearless Tour (2009).
تمثيل:
فيلم عيد الحب، مسلسل سي إس آي، هانا مونتانا، مباشر ليلة السبت، الرقص مع النجوم، عيد الحب (2009)، تايلور سويفت: الرحلة إلى جريئة، الرقص مع النجوم (2010)، ذا لوراكس (2012).

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق