انجلينا جولي - Angelina Jolie

انجلينا جولي, Angelina Jolie, السيرة الذاتية, صور, صورة, cv

تقرير كامل عن قصة حياة الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي.

معلومات بطاقة التعريف:

إسم الشهرة: أنجلينا جولي
إسم الولادة: أنجلينا جولي فويت

الاسم بالانجليزية: Angelina Jolie
ألقاب: جولي
الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ الولادة: 04 يونيو 1975
مكان الولادة: لوس أنجلوس، الولايات المتحدة
العمل: التمثيل
النوع: أفلام سينمائية
الحالة الإجتماعية: متزوجة
الزوج: جوني لي ميلير (1996-1999)،
بيلي بوب ثورنتن (2000-2003)،
براد بيت (2005-الآن).
الأبناء: نوفيل شيلوه، أطفال آخرين بالتبني
الوالدان: جون فويت، مارشلاين بيرتراند
الطول: 1.69 متر



السيرة الذاتية:

آنجلينا جولي، ممثلة أمريكية، ولدت في 4 يونيو 1975 في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة. هي ابنة الممثل الحائز على جائزة الأوسكار جون فويت وعارضة الازياء والممثلة السابقة مارشلاين بيرتراند، انفصل والداها عندما كانت تبلغ عاما واحدا ونشأت هي وشقيقها مع والدتها. أول ظهور سينمائي لها كانت في سن الخامسة مع والدها في أحد أفلامه. جولي اسمها الأوسط ويعني باللغة الفرنسية (جميلة) وليس اسم عائلتها وسبب تفضيلها لاسمها الأوسط علقت "احب والدي لكن لا اريد ان اكون هو".
كانت تعشق في طفولتها تربية الزواحف, وكان اسم سحليتها المفضلة فلادمير، والافعى المفضلة هاري دين ستانتن. أيضا في المرحلة الابتدائية كانت عضوة في عصابة فتيات التقبيل "kissy girls" وكانت مهمتهن اللحاق بفتيان المدرسة وتقبيلهم حتى يصرخوا ولكن تم إلغاء العصابة بسبب اتصال إدارة المدرسة بأهالي الفتيات.
بدأت جولي التمثيل في سن 12 حيث التحقت بمعهد ستراسبرج المسرحي، انذاك كانت تضع مقوم أسنان وترتدي نظارات طبية. التحقت بمدرسة بيفيرلي هيلز الثانوية في سن 15, حيث لم تكن الوحيدة في طموحها السينمائية ولكنها شعرت بأنها الوحيدة التي تفتقد إلى الجاذبية وسط أولئك الفتية والفتيات المدللين الوسيمين.
في سن 16 انتقلت للسكن لوحدها في شقة مقابل المنزل الذي تقطن فيه والدتها, وعرض عليها دور فتاة ألمانية في أحد الأفلام, فبدأت تتعلم من والدها كونه ممثل قدير وحائز على جائزة اوسكار. وبعد أن خلعت النظارات وتقويم الأسنان، عملت كعارضة أزياء محترفة في لندن، ونيويورك ولوس انجلوس.
الشركاء: 

في عام 1993 التقت بأول زوج لها الممثل جوني لي ميلر، وبقيا على علاقة لعدة أشهر ثم تزوجا, كانت جولي تبحث عن الاستقرار آنذاك مع أنها كانت لا تزال شابة، وبدت أكثر انفتاحا مع الصحافة حيث أدلت بتصريحات مضحكة وغريبة بعض الشيء من أهمها: "You're young, you're drunk, you're in bed, you have knives; shit happens" حيث قالت هذه العبارة بسخرية وزوجها أيضا كررها.
كانت ترتدي في تلك الفترة العديد من الملابس الجلدية السوداء وكان لديها قميص أبيض مكتوب عليه اسم ميلر زوجها السابق. في المقابلات وضحت جولي بأن اهتمامها بالدم والموت كان طويل المدى، حيث لم تكن تهوى جمع السكاكين فحسب، بل كانت منذ صغرها تتمنى لو أنها تستطيع العمل كمتعهدة لدفن الموتى في الجنازات.
فيما بعد بسبب كثرة الخلافات بين جولي وزوجها اضطرا للانفصال وانتقلت هي للعيش في مانهاتن. وازدادت السنة الشائعات حول جولي وانفصالها عن زوجها وعن سر الخلافات.
في سنة 1999 تزوجت مرة أخرى من الموسيقي بيلي بوب ثورنتون. عام 2001 كانت بالنسبة لانجلينا أشبه بما يعرف بـ "فترة نضج" حيث أبدت تعاطفها مع الشعوب التي أهلكتها الحروب والدمار وقامت بعدة تبرعات تعاطفا مع الشعوب الفقيرة. عينت سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة وقد بدت عليها الجدية والنشاط في منصبها الجديد حيث سافرت إلى العديد من الدول كباكستان وتنزانيا وجيبوتي وغيرها من دول العالم الثالث التي تعاني من الفقر. في نفس العام تبنت طفلا كمبوديا اسمه مادوكس وكان لا يتجاوز عاما واحد آن ذاك.
في عام 2002 حصل على الطلاق مع زوجها الثاني ثورنتون حيث ادعت جولي بأنه كان أكثر اهتماما بمهنته (الموسيقى) أكثر منها ومن مادوكس الصغير. في عام 2003 بدأت مواعدة الفنان العظيم نعوم لكنه انفصل عنها بعد وقت قصير لأنه بدأ بمواعدة أدريانا ليما. في عام 2004 كانت جولي تقوم بتصوير فيلمها "السيد والسيدة سميث" مع براد بيت حيث تعرفت عليه بشكل أفضل، وكانت هناك العديد من الإشاعات حولهما في تلك الفترة، أيضا ادعت جينيفر أنيستون بأن بيت على علاقة بجولي آنذاك. مع أن جولي أنكرت ذلك تمام معللة بأنها من المستحيل أن تقيم علاقة مع رجل متزوج كون والدتها عانت من خيانة والدها لها.
في عام 2005 حصل الطلاق بين براد بيت وأنيستون وبعدها بعدة أشهر شوهد مع جولي حيث أعلنا علاقتهما رسميا في الصحف. أيضا في عام 2005 قامت جولي بتبني لاجئة أثيوبية اسمها زاهرا.

أنجلينا منفتحة جنسيا ولا تكن عداء للمثليين بل تدافع عن حقوقهم، ولقد انتشرت تقارير صحافية أواخر 2015، بأنها مثلية جنسية وتخون زوجها مع خادمتها.
الأطفال: لديها ابنة بيولوجية اسمها نوفيل شيلوه من النجم براد بيت، كما أنهما والدان بتبني لكل من مادوكس جولي بيت من كمبوديا، وزهار جولي بيت من إثيوبيا، وطفل ثالث من فيتنام.
مادوكس تشيفن (كمبودي بالتبني) ولد في 8 مايو 2001
باكس ثين (فيتنامي بالتبني) ولد في 29 نوفمبر 2003
زهراء مارلي (أثيوبية بالتبني) ولدت في 8 يناير 2005
شايلوه نووفل ولدت في 27 مايو 2006
فيفيان ماركلاين ولدت في 12 يوليو 2008
نوكس ليون ولد في 12 يوليو 2008

الأعمال الفنية ـ أشهر أفلامها:


Mojave Moon (1996), Gia (1998),Girl. Interrupted (1999(, The Bone Collector (1999), Gone in 60 Seconds (2000), Original si, Pushing Tin, Lara Croft: Tomb Raider (2001)
Lara Croft Tomb Raider :2 The Cradle of Life (2003), Sky Captain and the World of Tomorrow (2004), Alexander (2004), Taking Lives(2004), السيد والسيدة سميث (2005),الراعي الصالح (2006), Beowulf (2007), وانتد (2008), كونج فو باند, Changeling (2008), wanted, سولت (2010), السائح

الجوائز والتكريمات:

الأوسكار: أفضل ممثلة مساعدة عام 2000 عن فيلم Girl, Interrupted وفازت بها
غولدن غلوب: أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل أو مسلسل قصير أو فيلم تليفزيونى عام 1998 عن فيلم George Wallace وفازت بها.
غولدن غلوب: أفضل ممقلة عن مسلسل قصير أو فيلم تليفزيونى عام 1999 عن فيلم Gia وفازت بها
غولدن غلوب: أفضل ممثلة مساعدة عام 2000 عن فيلم Girl, Interrupted وفازت بها.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق